رمضـان كريـم للجـميع وكـل عـام وانتـم بخيـر

يامن / اللهم امييين خيا بو نورس ربي يكرمك ويرزقك من سابع سما

👌
المنتديات/👌

👌

قفزت سعاد - التي أتمت قبل برهةٍ عامها العاشر - كمهرٍ صغير عندما دَلفت أمها غرفتها وأخبرتها أن والدها قد قرر أن يأخذهم في رحلة قصيرة إلى حدائق الملك الحسين .

تَجلس أحلام - التي أتمت للتو عامها العاشر - في غرفتها الصغيرة ، ترتعدُ خوفاً لأن لحظة عودة والدها من العمل باتت وشيكة ، وسَيعقد فور عودتهِ محكمته المسائية اليومية التي تنتهي ، دوماً ، بالتوبيخ أو الضرب أو البصق .

عادت سعاد إلى غرفتها بعد أن قَبلت والديها فور عودتهم من الحديقة ولم تُنسها غَمرة الفرح توجيه الشكر لوالدها على الآيس كريم اللذيذ الذي حظيت به في طريق عودتهم إلى البيت .

عادت أحلام إلى غرفتها ، تنفست الصعداء لأن والدها لم يوجه لها إلا لكمةً واحدةً بسبب كسرها للمزهرية . أسندت ظهرها على باب الغرفة ، بصقت في فضاءها ولعنت اليوم الذي جاءت فيه إلى الدنيا .

على الوسادة ، إستحضرت سعاد شريطَ ذكريات الرحلة القصيرة إلى الحدائق ، وأعادت تكرارها مرات ومرات حتى لا تنسى أياً من التفاصيل عند سَردها القصة لصديقاتها في المدرسة في اليوم التالي .

على الوسادة ، تُفكر أحلام في قصة مفبركة ترويها لصديقاتها في المدرسة عند سؤالهم الفضولي لها عن سبب تورم وجهها .

كان هذا يوماً مميزاً جداً في حياة سعاد لأنها اجتازت بتفوق إختبارات الثانوية العامة بمعدل يؤهلها لدراسة الأدب الإنحليزي في الجامعة الأردنية .

إجتازت أحلام اختبارات الثانوية العامة بمعدلٍ متواضع لا يؤهلها لدخول جامعة حكومية ، فأنتهى بها المطاف إلى الجلوس في البيت لأن والدها برغم مقدرته المالية قد رفض إدخالها جامعة خاصة .

لا تفتأ سعاد تَتلقى المديح وعبارات الفخر والاعتزاز من والديها والجيران والأصدقاء بسبب تفوقها .

لا يتوقف والد أحلام عن شتمها ونعتها بالفاشلة .

بعد أربعة أعوام ، تقفز سعاد من الفَرح لأنها تخرجت ، أخيراً ، من الجامعة بمعدل ممتاز . تقذف قبعة التخرج في الهواء وتنظر إليها بشغف وهي تهوي بين أحضانها .

بعد أربعة أعوام عجاف ، تَسقط أحلام على الأرض بعد أن خارت قواها ، تُسند يديها إلى سور قصير ، تصرخ ، تستنجد ، وتنظر بعيون مليئة بالخوف والجزع إلى اليد التي ترتفع عالياً ثم تهوي على رأسها .

حصلت سعاد على وظيفة .

ماتت أحلام .

تنبية الادارة (0)
بواسطة / غير موجود
مشاهدات 164
في 2022-05-16 02:10:28



غير محدد تخاريف واحد مسطول 🥴

في 2022-05-16 02:23:13

. نايس

في 2022-05-17 09:16:07

غير محدد النايس طلتك 😌

في 2022-05-17 13:03:14

مفحطه بسيكل مكسور 🌺

في 2022-05-18 12:16:47


الصفحة الرئيسية

  حقوق التصميم والنشر 2024©